أخبار الساعة

سفيان البقالي يحقق إنجازا عالميا جديدا بملتقى محمد السادس

عبدالرحيم محراش - الرباط

جدد العداء الأولمبي المغربي، سفيان البقالي، تفوقه على منافسه المباشر و وصيفه في أولمبياد طوكيو الأثيوبي لاميشا جيرما  في سباق 3000 م موانع، عندما انتزع الفوز في ثاني مواجهة بينهما هذا العام في ملتقى محمد السادس الدولي لألعاب القوى، في محطته الماسية الرابعة اليوم الأحد.

و تمكن البقالي، الحائز على ذهبية أولمبياد طوكيو، من تسجيل أفضل إنجاز عالمي في العام بزمن قوي و لثاني مرة في مسيرته تحت عتبة الثماني دقائق بمقدار 7:58.28د، محطما الرقم القياسي للملتقى الذي كان مسجل باسم العداء الكيني كونسيسلوس كيبروتو. و تفوق على الاثيوبي جيرما لاميشا الذي قاد السباق منذ بدايته حثى المائة متر الأخيرة قبل أن يحسمه البقالي بالسرعة النهائية، و حل ثانيا بزمن 7:59.24د، فيما جاء مواطنه تيغن هيليمريم  في المركز الثالث بأفضل توقيت شخصي له 8.06.29د، بينما جاء المغربي صلاح الدين بنيزيد في المركز العاشر بـ (8.19.63د)، و مواطنه محمد تيندوفت في المركز 11، بتوقيت  (8.27.25د). 

وكان أفضل رقم للعام هو 7:58.68د بحوزة الأثيوبي جيرما لاميشا و سجله يوم الثلاثاء الماضي في لقاء أسترافا التشيكي الدولي لألعاب القوى.

وكان البقالي حقق الفوز من خلال أول سباق له هذا العام في جولة الدوحة الماسية شهر ماي الماضي، مسجلا أفضل إنجاز عالمي للعام انذاك بقدر 8:09.66.

و يبقى العداءان سفيان البقالي و جيرما لاميشا هما العداءان الوحيدان الناشطان حاليا اللذان تمكنا من النزول تحت عتبة الثماني دقائق، حيث حقق البقالي هذا الإنجاز لأول عام 2018 (7:58.15 د) في لقاء موناكو.

و من جهة أخرى، لم تواجه البطلة الاولمبية الجاميكية إلين طومسون أي صعوبة في إحراز الفوز بسباق 100 متر  مسجلة 10.83 ثانية الذي يعد رقم قياسي جديد للملتقى، متفوقة على الإيفواري تالو ماري جوزي التي حلت ثانية بتوقيت (11.04ث)، في حين احتلت الجاماكية موريسون داتاشا المركز الثالث بتوقيت زمني (11.22ث) وجاءت المغربية هاجر الضو في المركز السادس (11.84ث)، 

وفي سباق 1500 متر رجال،  تمكن العداء المغربي عبداللطيف الصديقي من إنتزاع المركز الثالث في أول سباق له هذا العام مسجلا توقيت 3.33.93د و هو رقم مؤهل لبطولة العالم لألعاب القوى القادمة المقررة بيوجين.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية