أخبار الساعة

مارتيل: طلبة كلية العلوم القانونية والاجتماعية بجامعة عبد المالك السعدي بتطوان يقاطعون امتحانات الدورة الخريفية

هبة زووم - حسن لعشير

توصلت جريدة "هبة زووم" من مصادر موثوقة بخبر مفاده أن طلبة كلية العلوم القانونية والاجتماعية بمارتيل التابعة لجامعة عبد المالك السعدي بتطوان أربكوا امتحانات الدورة الخريفية التي انطلقت صباح يوم الاثنين 17 / 01 / 2022.

وارجع بعض الطلبة ممن التقت بهم جريدة " هبة زووم " أسباب مقاطعة الامتحانات ، لكونها لا تراعي مصلحة الطلبة على اعتبار ٱنها تضمنت برمجة غير مرضية ، تتجلى في اجتياز امتحانين في اليوم لمدة 3 أيام متتالية لمدة ساعة واحدة فقط لكل امتحان ، هذا ما رفضه الطلبة والطالبات بدون استثناء.

كما عبر ممثلوا الاتحاد الوطني لطلبة المغرب فرع تطوان عن رفضهم اجتياز امتحانات الدورة الخريفية العادية في 17 من يناير الجاري ؛ لأنها لا تراعي مصلحة الطلبة، بذريعة أنها تضمنت برمجة امتحانين في اليوم لمدة 3 أيام متتالية بمدة زمنية تقتصر على ساعة واحدة فقط لكل امتحان ، مما جعل الطلبة يرفضون هذه البرمجة.

وكان قد سبق للمنظمة الطلابية أن أصدرت بلاغا تستنكر من خلاله عدم تسوية الوضعية البيداغوجية للعديد من الطلبة، وكذا عدم تسجيل الطلبة المعتصمين حاملي البكالوريا ما قبل 2021، إلى جانب عدم إدراج أسماء العديد من الطلبة في لوائح الامتحانات.

كما عبر الطلبة للجريدة عن رفضهم اجتياز الامتحانات قبل 1 فبراير المقبل ببرمجة لا تراعي المدة الفاصلة بين كل امتحان مؤكدين على ضرورة اجتياز الامتحان في مدة لا تقل عن ساعتين.

وفي هذا السياق تتشبث المنظمة الطلابية بموعد انطلاق امتحانات الدورة الخريفية مع ضرورة احترام مدة ساعتين في كل امتحان، ومسألة (الديكالاج) في أي الفترة الفاصلة بين كل امتحان.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية