أخبار الساعة

هذه تفاصيل اللقاء الذي جمع حركة قادمون وقادرون بالمرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين بالرباط

هبة زووم ـ الرباط
ثمن كل من المرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين وحركة قادمون وقادرون ـ مغرب المستقبل، في اجتماع لهما، الحركية والدينامية التي تقوم بها المؤسستان خدمة لقضايا الشأن العام الوطني، بأبعاده الجهوية والإقليمية والمحلية وكذا في بعده الدولي.

وكان كل المرصد الوطني لمنظومة التربية والتكوين وحركة قادمون وقادرون-مغرب المستقبل قد عقدا اجتماعا بمدينة الرباط تجسيدا للأهداف النبيلة التي يشتغل من أجلها الطرفان و توطيدا لعلاقات التواصل و التعاون بينهما و استكمالا للشراكات التي عقدها المرصد و الحركة مع العديد من الفاعلين و المؤسسات منذ تأسيسهما.

و هكذا استقبل الاستاذ محمد الدرويش رئيس المرصد و الأستاذ الموساوي عجلاوي نائب الرئيس المكلف بالعلاقات الخارجية ، وفدا عن حركة قادمون وقادرون - مغرب المستقبل، ضم الرئيس الناطق الرسمي الأستاذ المريزق المصطفى والمنتدبين الترابيين بجهة الرباط سلا القنيطرة وجهة فاس مكناس الدكتورة عائشة العلوي والاستاذ رشيد بلبوخ وأعضاء الهيئة الاستشارية الأساتذة نادية الر حماني والحاج حطة.

وأكد الطرفين، في ذات الاجتماع، على ضرورة تعزيز علاقات الشراكة والتعاون بين المؤسستين انطلاقا من أهداف واستراتيجية عمل المرصد والحركة خاصة فيما يتعلق بمنظومة التربية والتكوين ببلانا، بمبدئ يقوم على المواطنة حقوق وواجبات.

كما تعهد الطرفين، في اجتماعهما، بالعمل المشترك وبالالتزام بالمبادئ المتعلقة بمنظومتنا التربوية من التعليم الأولي إلى التعليم الثانوي، إضافة إلى التكوين المهني، واعتبارها مسؤولية الجميع.

وخلص اجتماع الطرفين إلى ضرورة تبادل الخبرات والتجارب بين المؤسستين، خصوصا ما يرتبط بالمشترك أهدافا و وسائل و مواد وقضايا.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية