في ظل تزايدها.. متى ستتحرك الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات للقضاء على الأرقام المجهولة الهوية التي تشكل خطرا على الوطن والمواطنين

هبة زووم ـ الرباط
منذ بداية تسويق الهاتف النقال بالمغرب شدد القانون على ضرورة التعريف بهوية كل الزبناء، إلا أن الواقع يعكس غير ذلك في السوق المغربي.

ففي ظل التنافس الشديد الذي يعرفه سوق الاتصالات بين مختلف الفاعلين، فالزبون يمكنه أن يقتني أي شريحة دون الإدلاء بهويته، وبذلك تم إراق السوق الوطني بأرقام هواتف عديدة تجهل أسماء أصحابها.

ورغم قرار الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات القاضي بإلغاء اشتراك أي زبون في خدمة الهاتف المحمول لم يدل بهويته، إلا تفعيل هذا القرار لا يلقى أذان صاغية لذى شركات الاتصالات الثالث بالمغرب، والتي لا يهمها سوى الربح، مخاطرة بذلك أمن البلد والمواطنين.

وفي هذا السياق، أكدت سيدة ستينية لموقع "هبة زووم" أنها تتلقى اتصالات مزعجة من رقم لا تعرفه، حيث تطورت الأمور من الاتصال إلى بعث فيديوهات جنسية على الواتساب.

وأضافت السيدة أنها تقدمت إلى شركة اتصالات المغرب صاحبة خدمة الرقم "0696662214" من أجل معرفة مستخدم الرقم، إلا أنها تفاجأت بأن صاحب هذا الرقم مجهول الهوية.

واعتبرت السيدة أن هذا الأمر خلق لها مشكلا كبيرا وقلقا في حياتها، رغم أنها قامت بمنع الرقم المذكور من الاتصال بها أو إرسال رسائل لها، مطالبة الجهات المختصة بضرورة التدخل من أجل الحد من هذه الظاهرة ومن شركات الاتصالات حماية زبائنها من المتحرشين.

من جانبه، حاول موقع "هبة زووم" الوصول إلى صاحب الرقم والاتصال به إلا أنه رفض الاجابة على جميع الاتصالات، حيث استطاع الوصول إلى صورته التي كانت موضوعة على تطبيق الواتساب.

فمتى ستتحرك الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات لدفع شركات الاتصال بالمغرب على تنفيذ قرارها، قبل أن تستغل منظمات إرهابية تساهل الشركات المذكورة لهذا الأمر لتهديد سلامة وأمن الوطن.


شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية