خريجو برنامج 25 الف اطار يهددون بالنزول لشوارع الممكلة

هبة زووم ـ الرباط
أكد خريجو برنامج تأهيل 25 ألف من حاملي الإجازة، في بيان لهم، أنه بعد الهالة الكبيرة التي أعطيت للبرنامج قبل انطلاقته من قبل رئاسة الحكومة آنذاك، و الشركاء الذين وقعوا الاتفاق الإطار من أجل خروجه إلى حيز التنفيذ؛ وجد أطر هذا البرنامج بعد حصولهم على شهادة الكفاءة المهنية أنفسهم أمام واقع مرير لطالما هربوا منه من قبل، ألا و هو العودة إلى البطالة بعد تنصل رئاسة الحكومة و الشركاء المعنيين من وعودهم المتمثلة في إدماج هؤلاء الشباب في الوظيفة.

ومما زاد الطين بلة، يقول البيان، هو أن المسؤولين عوض أن يعملوا على حل معضلة هؤلاء الشباب العاطل بشهادة الكفاءة المهنية، تمادوا في تصريحاتهم المضللة، بقصد أو عن غير قصد .. آخرها تصريح السيد رئيس الحكومة، الذي أوحى للعامة من داخل قبة البرلمان أن أطر الكفاءة المهنية 25 ألف إطار تم إعفاؤهم من الانتقاء الأولي و كانت لملفاتهم الأولوية في مباراة التعليم بالتعاقد الأخيرة، و هذا منافي للواقع تماما، يقول البيان.

وأضاف، ذات البيان، أن الحقيقة تؤكد أن أطر البرنامج الوطني 25 ألف إطار الحاصلين على شهادة الكفاءة المهنية – الفوج الأول- لازالوا يعانون من ويلات البطالة لحد كتابة هذه الأسطر و لازالوا في الشوارع والساحات مطالبين بالإنصاف وإنقاذهم من ويلات البطالة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية