أخبار الساعة

كيفي تجنبين طفلك حساسية الطعام
  للحساسية أنواع مختلفة ومتعددة، ولكن الطفل لا يعرف مدى خطورة هذه الحساسية على صحته، فكيف يجب على الأم منع طفلها من تناول الأطعمة المسببة للحساسية، مثل: الشيكولاتة والفراولة والمانجو، بالرغم من حب الأطفال لهذه الأطعمة، ويصعب إقناعه بالاقلاع عنها .
يسهل تعويد الأطفال صغار السن أقل من ثلاث سنوات أن يتناولوا أطعمة متنوعة وصحية ، وتكون بدائل عن هذه الأطعمة المسببة للحساسية، ولكن عند دخول الطفل المدرسة يصعب السيطرة عليه، فهو يرى الأطفال وهم يأكلون الشوكولاتة وأنواع الحلوى المختلفة، لذا يجب على الأم شرح وتوضيح أن هناك بعض الأطعمة تسبب له الأذى، لأنه يعاني من الحساسية، وبعض الأطفال لا يستمعون إلى نصائح الأمهات فاتركيه يجرب بنفسه فعندما يتناول الشوكولاتة أو المانجو أو الفراولة، فإن حالته الصحية تسوء .
وتكون هذه التجربة مفيدة له سيعرف مدى خطورة تناول هذه الأطعمة على صحته، ويجب على الأم أن تعوضه أكلات تصنعها فى المنزل كالمعجنات المحشوة بالجبن أو الكريمة، بدلا من المحشوة بالشوكولاتة.
و تنتشر حساسية الطعام بين الأطفال خلال السنة الأولى من عمرهم، ويرجع ذلك الى استعمال الحليب الصناعي أو حليب البقر، و هذه تكون حساسية مؤقتة تنتهي بتقدم العمر، ولكن يوجد بعص الأطعمة التي تستمر حساسيتها مع تقدم العمر، مثل: السمك والمحار والمكسرات والفول السوداني.
والبيض أكثر الأطعمة المسببة للحساسية لدى الأطفال، وتظهر أعراض هذه الحساسية على الطفل بعد ساعات قليلة من تناوله، ونلاحظ على الطفل المصاب بحساسية البيض هذه الأعراض: الاصابة بأعراض وعلامات مشابهة للربو منها ضيق التنفس وضيق الصدر والسعال .

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية