الرصاص يلعلع بأكادير لتوقيف شخص هدد الشرطة بالسلاح الأبيض

هبة زووم - الرباط
أكد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن مقدم شرطة يعمل بالفرقة المتنقلة للدراجين التابعة لولاية أمن أكادير اضطر، صباح اليوم السبت 16 يونيو الجاري، لاستخدام سلاحه الوظيفي.

واعتبر، البلاغ، أن إطلاق الرصاص جاء في إطار تدخل أمني لتوقيف شخص من ذوي السوابق القضائية ومبحوث عنه من أجل الاتجار في المخدرات والمؤثرات العقلية، وذلك بعدما عرض حياة عناصر الشرطة لتهديد جدي وخطير بواسطة السلاح الأبيض.

وتعود تفاصيل الحادثة، حسب ما جاء في البلاغ، عندما كانت دورية أمنية بصدد التدخل لتوقيف الشخص المذكور رفقة شخصين آخرين يشتبه في تعاطيهم لترويج المخدرات والمؤثرات العقلية والاعتداء على الأموال والممتلكات، غير أنه أبدى مقاومة عنيفة باستخدام سلاح أبيض من الحجم الكبير، مهددا سلامة وحياة عناصر الشرطة، مما اضطر أحدهما لإطلاق رصاصتين من سلاحه الوظيفي، واحدة تحذيرية بينما أصابت الثانية المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى.

وأضاف، ذات البلاغ، أن هذا الاستخدام الاضطراري للسلاح الوظيفي مكن من توقيف المعني بالأمر، وحجز السلاح الأبيض المستخدم في محاولة الاعتداء، وهو عبارة عن سيف، بينما لا يزال البحث متواصلا لتوقيف المشارك الثاني والثالث للاشتباه في ارتباطهما بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.
 
وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه المصاب رهن الحراسة الطبية بالمستشفى لتلقي العلاجات الضرورية، وذلك في انتظار استقرار حالته الصحية ليتسنى إخضاعه للبحث القضائي الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية