أخبار الساعة

في اتصال بغوتيريس.. الملك يؤكد أن المغرب أعاد الوضع إلى ما كان عليه بالكركارات ويشدد على استعداد المملكة للرد بشدة على أي تهديد لأمنها

هبة زووم ـ الرباط
أجرى الملك محمد السادس، اليوم الاثنين 16 نونبر الجاري، محادثة هاتفية مع الأمين العام للأمم المتحدة السيد أنطونيو غوتيريس.

وقال بلاغ للديوان الملكي أن المحادثة ركزت "على آخر المستجدات في القضية الوطنية ولا سيما الوضع في منطقة الكركارات بالصحراء المغربية".

وأضاف البلاغ، أن العاهل المغربي أكد "أنه بعد فشل كل المحاولات المحمودة للأمين العام ، تحملت المملكة المغربية مسؤولياتها في إطار حقها الشرعي، خاصة و ان هذه ليست المرة الأولى التي تنخرط فيها ميليشيات "البوليساريو" في سلوك غير مقبول".

وشدد الملك في اتصاله على المغرب قد أعاد الوضع الى ما كان عليه ، وحل المشكلة نهائياً وأعاد حركة المرور، مؤكدا على  أن المملكة المغربية ستستمر في اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان النظام العام وضمان حركة آمنة وسلسة للأشخاص والبضائع، في هذه المنطقة الواقعة على الحدود بين المملكة والجمهورية الإسلامية الموريتانية.

 وجدد العاهل المغربي التأكيد لغوتيريش، يضيف البلاغ، على التزام المغرب الدائم بوقف إطلاق النار وبنفس القوة، تظل المملكة عاقدة العزم على الرد بأقصى شدة وفي إطار الدفاع عن النفس ضد أي تهديد لأمنها وراحة مواطنيها.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية