انتخاب المدير العام للمكتب الوطني للماء والكهرباء محافظا للمجلس العالمي للماء

هبة زووم - فكري
تم انتخاب "عبد الرحيم الحافظي" المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب محافظا للمجلس العالمي للماء وذلك بمناسبة انعقاد الدورة الثامنة للجمعية العامة للمجلس العالمي للماء يوم الجمعة 30 نونبر 2018 بمرسيليا بفرنسا.

وجاء اختيار "الحافظي" في هذا المنصب للفترة 2019-2021 على إثر الاقتراع الإيجابي لأعضاء المجلس العالمي للماء الذين يمثلون أزيد من 50 بلدا.

وسيتحمل مجلس المحافظين للمجلس العالمي للماء مسؤولية تحديد وتفعيل الاستراتيجية الثلاثية ومخطط العمل للفترة 2019-2021، وستعطي هذه الاستراتيجية الأولوية للأنشطة والمبادرات التي من شأنها أن تقدم الحلول المرتبطة بالأمن المائي، والماء والتقلبات المناخية، والتدبير المندمج للموارد المائية، وتمويل التجهيزات المائية على الصعيد العالمي.

ومعلوم أنه تم إحداث المجلس العالمي للماء كأرضية دولية متعددة الأطراف سنة 1996، حيث أسندت له مهمة دعم الأنشطة المتعلقة بالمشاكل المستعصية والحرجة على جميع المستويات بما فيها أعلى مستويات القرار وبإشراك العموم في النقاش.

وينظم المجلس العالمي للماء كل ثلاث سنوات المنتدى الدولي للماء وهو أكبر حدث دولي في مجال الماء وذلك من أجل التحسيس بأهمية المواضيع المرتبطة بالماء على الصعيد العالمي وتطوير التعبئة السياسية. وتجدر الإشارة إلى أن أول منتدى دولي للماء قد تم تنظيمه بمدينة مراكش في مارس 1997.

وتجدر الإشارة أيضا إلى أنه في إطار المنتدى الدولي للماء، تمنح المملكة المغربية بتعاون مع المجلس العالمي للماء جائزة الحسن الثاني الدولية الكبرى للماء لمكافأة الأعمال والمشاريع ذات التجديد والابتكار لضمان الأمن المائي والعدالة المناخية.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية