بعد أخد ورد… مجلس النواب يقرر مناقشة تقرير لجنة ''بوانو'' بجلسة عامة في هذا التاريخ

هبة زووم - الرباط
أكد مكتب الغرفة الأولى، يوم أمس السبت 7 يوليوز الجاري، أن مجلس النواب سيعقد يوم الثلاثاء 10 يوليوز الجاري جلسة عمومية ستخصص لمناقشة تقرير اللجنة الاستطلاعية المؤقتة حول أسعار المحروقات، وذلك بحضور كل من وزير الطاقة والمعادن "عزيز الرباح" ووزير الشؤون العامة والحكامة "لحسن الداودي".

وكان مكتب مجلس النواب قد أكد في بلاغ سابق أنه اطلع على تقرير لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بخصوص المهمة الاستطلاعية المؤقتة المكلفة بالوقوف على كيفية تحديد أسعار البيع للعموم وحقيقة شروط المنافسة بقطاع المحروقات بعد تحرير الأسعار.

ومعلوم أن اللجنة الاستطلاعية حول أسعار المحروقات، والتي ترأسها البرلماني "عبد الله بوانو" عن حزب العدالة والتنمية، قد دخلت في صراع كبير بين حزبي العدالة والتنمية والتجمع الوطني للأحرار الذي يرأسه الوزير "عزيز أخنوش" أحد أقطاب قطاع المحروقات بالمغرب.

وكان "عبد الله بوانو" قد كشف في تصريح صحفي، بعد الانتهاء من تقديم تقريره حول المهمة الاستطلاعية للمحروقات، عن معلومات صادمة وعن مجموعة من الضغوطات التي صاحبت أشغال اللجنة الاستطلاعية، حيث أكد عن وجود أرباح كبيرة تجينها شركات المحروقات تصل إلى 17 مليون درهم كهامش أرباح إضافي.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية