في ظل تصاعد المقاطعة… البام يدعو إلى استعمال ملتمس الرقابة لاسقاط حكومة ''العثماني''

هبة زووم - الرباط
دعا البرلماني "محمد أبودرار" عن حزب الأصالة والمعاصرة إلى استعمال ملتمس الرقابة من أجل إسقاط حكومة "العثماني" ومحاسبتها، وهو "أقل شيء يمكن تفعيله في هذه الظرفية".

وجاءت دعوة البامي "أبودرار" باستعمال "ملتمس الرقابة" في تدوينة له على صدر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي ردا على ما جاء في تقرير لجنة المحروقات، حيث قال: "بعد اطلاعي على تقرير لجنة المحروقات وتعمقي فيه ، ادركت حجم الضرر الدي عان منه المواطن المغربي جراء تدبير الحكومة الحالية والسابقة لملف قطاع المحروقات".

وأضاف :"اعتقد أننا في فريق البام او كنواب الأمة إن كنا حقيقة في هدا المجلس للتفاعل مع نبض الشارع فإن طرح ملتمس الرقابة لاسقاط ومحاسبة هده الحكومة هو اقل شيء يمكن تفعيله في هده الظرفية".

ومعلوم أن ملتمس الرقابة يقتضي أن يوقع عليه ربع أعضاء المجلس، وهو الشيء الذي يتوفر عليه حزب الأصالة والمعاصرة، ولا تصح الموافقة عليه إلا بعد تصويت الأغلبية المطلقة من أعضاء مجلس النواب.

وهذه نص تدوينة البامي "أبودرار":

ملتمس الرقابة هو الحل .
بعد اطلاعي على تقرير لجنة المحروقات وتعمقي فيه ، ادركت حجم الضرر الدي عان منه المواطن المغربي جراء تدبير الحكومة الحالية والسابقة لملف قطاع المحروقات .

اعتقد أننا في فريق البام او كنواب الأمة إن كنا حقيقة في هدا المجلس للتفاعل مع نبض الشارع فإن طرح ملتمس الرقابة لاسقاط ومحاسبة هده الحكومة هو اقل شيء يمكن تفعيله في هده الظرفية.

يتبع....

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية