قاضي التحقيق يستمع لحامي الدين في قضية ''أيت الجيد'' وهذا ما قرره

هبة زووم - الرباط
قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بمدينة فاس، اليوم الإثنين 5 مارس 2018، تأجيل الاستماع إلى القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين إلى 27 مارس 2018، وذلك بناء على طلب هيئة دفاعه.


ويأتي استدعاء "حامي الدين" على خلفية شكاية مباشرة  وضعها أحد أقارب الطالب اليساري الراحل بنعيسى آيت الجيد ضده بتهمة المشاركة في قتله سنة 1993.


وأكد المحامي عبد الصمد الإدريسي في تصريح صحفي عقب خروجه من جلسة التحقيق، أن حامي الدين جاء احترام للقضاء، ولكي يدلي بدفوعاته، ونحن كدفاع وضحنا للسيد قاضي التحقيق عبر مذكرة مفصلة شرحنا فيها وجهة نظر حامي الدين"، وشدد على أن "حامي الدين ليس متهما بأي شكل من الأشكال هو مشتكى به بناء على شكاية كتعرفو السياق فين جات فيه وشكون موراها".


وأضاف "الإدريسي" في تدوينة على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي: "بعد خروجي من جلسة التحقيق في ملف الاستاذ حامي الدين تمت مهاجمتي بالشعارات ( مرددين عبارات قاتل مجرم...) من بعض الأشخاص كانوا ينظمون وقفة أمام المحكمة وهم يظنون انني انا هو عبد العالي حامي الدين.. انهم نفس الأشخاص الذين حضروا مسيرة ولد زروال لا يعرفون لماذا أتوا بهم ولا لماذا هم واقفون.. هزلت..".

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية