ترامب: من حقي إعفاء نفسي من تحقيقات التدخل الروسي في الانتخابات

هبة زووم - وكالات
قال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، اليوم الإثنين، إن له "الحق المطلق" في إعفاء نفسه من التحقيقات التي يجريها روبرت مولر، بتكليف من وزارة العدل الأمريكية، حول مزاعم تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

 

وقال ترامب، في تغريدة نشرها عبر حسابه بتويتر: "كما ذكر العديد من الخبراء القانونيين، لديّ الحق المطلق في إعفاء نفسي" من تحقيقات مولر، وتساءل "لماذا أفعل ذلك وأنا لم أخطأ؟".

 

وأضاف: "في هذه الأثناء لا تزال التحقيقات التي يقودها 13 ديمقراطيًا غاضبًا ومتشددًا، وغيرهم، مستمرة خلال الانتخابات الجزئية (لمجلسي النواب والشيوخ)"، التي تجري حاليًا في عدد من الولايات الأمريكية.

 

وفي تغريدة أخرى، اعتبر ترامب أن تعيين مولر غير دستوري، قائلًا: "تعيين المستشار الخاص غير دستوري بشكل تام"، مضيفا: "على الرغم من ذلك، نلعب اللعبة لأنني على عكس الديمقراطيين، لم أفعل شيئًا خاطئًا"، على حد تعبيره.

ونفى ترامب مرارًا أن يكون هناك تدخل روسي في الانتخابات، كما هاجم مولر وشكك في "نزاهة" تحقيقاته. 

وعينت وزارة العدل الأمريكية روبرت مولر في 17 مايو 2017 مدعيًا عامًا للتحقيق في القضية.

 

وتنظر التحقيقات الأمريكية في احتمال وجود تواطؤ بين حملة ترامب وروسيا بانتخابات 2016، أو أن الرئيس الأمريكي عرقل تحقيقًا حول القضية نفسها، من خلال طرد مدير مكتب التحقيقات الفدرالي "اف بي آي"، السابق جيمس كومي في مايو 2017.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية