بالفيديو: العافية شاعلة في حافلة للنقل الحضري بمكناس وها فين سبات الشركة الحادث

هبة زووم - مكناس
أتت النيران على إحدى حافلات شركة النقل الحضري بمكناس، صباح اليوم الاثنين 12 فبراير 2018، حيث كانت في طريقها إلى جماعة الدخيسة انطلاقا من مدينة مكناس.


وأرجعت شركة "سيتي باس" للنقل الحضري المالكة لهذه الحافلة، في بلاغ عممته بعد وقوع الحادثة، إلى خطأ مهني جاء نتيحة عدم تقيد السائق بقواعد السياقة التي زودته بها الشركة خلال التكوينات المتعددة التي يتلقاها سائقو الشركة عموما.


وأضاف بلاغ الشركة أن الخطأ الجسيم الذي ارتكبه السائق تجلى في عدم تشغيله للزر الخاص بالفرامل، الشي الذي أدى إلى اشتداد احتكاك العدلات وتصاعد حرارتها وبالتالي نشوب النيران التي التهمت الحافلة.


وزادت الشركة في بلاغها، أنها فور علمها بالحادث وبعد تأكدها من عدم وجود إصابات بين ركاب، قامت على الفور بإيداع شكاية لدى المصالح المختصة قصد متابعة السائق قضائيا.


وفي سياق الحدث، اعتبر سائق مهني أن كل ما تقدمت به الشركة من مبررات لا يعدو أن يكون هروبا من تحمل المسؤولية، لأن أصلا الطريقة الرابطة بين مكناس والدخيسة أرض مستوية، ولا تحتاج من السائق استعمال الور الخاص بالفرامل.


وأضاف أن هذا الحادث  يعيد إلى الواجهة قضية خروج حافلات شركة "سيتي باص" إلى خارج المدار الحضري، وهي أصلا المرخص لها العمل داخل المجال الحضري.


وزاد على أن الجهات المسؤولة مطالبة بفتح تحقيق شفاف ونزيه من أجل الوقوف على الأسباب الحقيقية للحادث، وعدم الدفع بالسائق ككبش فداء في هذه الحادثة.


شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية