أخبار الساعة

الآفاق الواعدة فرع ورزازات تطلق جملة من البرامج التكوينية في اطار الأسبوع التكويني في دورته الثانية

متابعة_عبدالهادي فاتح
على مدار اسبوع كامل، احتضنت جمعية الآفاق الواعدة فرع ورزازات جملة من التكوينات في إطار مشروع الجمعية التكويني والذي يهدف الى تكوين وتأهيل النسيج الجمعوي بالمنطقة الشرقية، إيمانا منها بضرورة تكريس المنطق التكويني وتنفيذا للبرنامج المسطر من طرف الجمعية، نظم سواعد الآفاق بورزازات الدورة الثانية للأسبوع التكويني من 01 إلى 06 يناير 2019 بجملة من البرامج الغنية.

البرنامج التكويني استهل بدورة الاسعافات الأولية من تأطير توفيق الفديلي، من أجل الحصول على المفاهيم القاعدية للإسعاف والتعرف على وضعيات الخطر لحماية الآخرين وتقديم المساعدة لهم من خلال تطبيق تقنيات الإسعاف الملائمة في حالة وضعية استعجالية.

مجال التنمية البشرية كان حاضرا في الأسبوع التكويني، كإشارة للمنظمين على أهمية مجال التنمية الذاتية من خلال تحفيز وتشجيع الشباب على النجاح والتفاعل مع المجتمع من أجل الوصول إلى الأهداف المرجوة وبث الثقة والأمل في الشباب من خلال الدورة المعنونة تحت "تقدير الذات" من تأطير حيدا سليمان. ومن أجل التعريف بماهية فرق العمل الجماعية ودورها في انجاح المبادرات الشبابية و تمكين المشاركين من بناء فرق عمل فعالة و اكسابهم المهارات اللازمة لديمومة هذه الفرق و استمراريتها في العمل واكساب المشاركين المعرفة بأستخدام أدوات العمل الجماعي والعمل بروح الفريق، تم برمجة دورة العمل الجماعي من تأطير عصام عطور.

الجانب الفني والثقافي كان حاضرا بدوره في مجمل المواد التكوينية المنظمة في اطار فعاليات الأسبوع التكويني الذي تبصم عليه جمعية الآفاق الواعدة فرع ورزازات، من خلال ورشة للمسرح نظراً لما للمسرح من دور كبير في بناء شخصية الفرد، إذ سلط الأستاذ هشام إلزي على الجوانب المهمة والمرتبطة ب "اب الفنون"  خصوصا الجوانب التطبيقية المرتبطة بالأداء التمثيلي. فضلا عن تنظيم وتخصيص دورة في  الموسيقى والأنشودة من خلال تلقين ابجديات صناعة الأنشودة للاطفال.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية