انطلاق فعاليات النسخة الثانية من الملتقى الدولي للشباب والنساء الرائدات بالداخلة

نور الدين الفزاري ـ الداخلة
انطلقت، اليوم الجمعة 4 يناير 2019، فعاليات النسخة الثانية من الملتقى الدولي للشباب والنساء الرائدات بقصر المؤتمرات بمدينة الداخلة، والذي تنظمه الجمعية المغربية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، تحت شعار:" الاستثمار الاقتصادي والتضامني رافعة لتحقيق التنمية".

وقد عرف حفل افتتاح هذا الملتقى حضور وفد ممثل لوالي جهة الداخلة وادي الذهب، ممثل عن مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، رئيس المجلس الاقليمي لوادي الذهب وممثل عن رئيس المجلس البلدي للداخلة، وفعاليات مدنية من ممثلي هيئات المجتمع المدني بالداخلة.

وفي مستهل حفل الافتتاح، أشادت السيدة " ام الفضل" رئيسة الجمعية المغربية للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، بالدور الذي يلعبه الفاعل الاقتصادي وخصوصا الشباب والمرأة في النهوض بوضع التنمية بجهة الداخلة وادي الذهب، والاقاليم الجنوبية للصحراء بشكل عام.

كما أشادت مختلف تدخلات الضيوف بالدور الهام والفعال الذي تلعبه مثل هاته الملتقيات في إبراز مسار التنمية والسلام والاستقرار الذي تعرفه جهة الداخلة وادي الذهب، كما تعتبر رسالة إعلامية لتشجيع وجلب الاستثمارات الكبرى للجهة.

وعرفت اشغال اليوم الأول من الملتقى الدولي الثاني للشباب والنساء الرائدات بالداخلة توقيع بروتوكول شراكة دولية بين الجمعية المنظمة و"الاتحاد الدولي للتعاون"، وكذا توقيع اتفاقية شراكة وتعاون  مع جمعية "الرائدة للأعمال الثقافية والاجتماعية"  في مجال تنمية التجارة والسياحة والتكوين المستمر.

وشهد الحفل تكريم مجموعة من الشخصيات الاقتصادية والمنتخبة بجهة الداخلة وادي الذهب.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية