بدعم من دولة الامارات… موسم طانطان في نسخته 14 يبهر الزوار وأبناء الصحراء كانوا على الموعد

هبة زووم - علي كوكبي
كما كان مقررا اعطت السلطات الاقليمية والجهوية بطانطان الانطلاقة الرسمية لفعاليات موسم طانطان في نسخته 14، وماميز هذه النسخة عن سابقاتها هو تواجد دولة الصين كضيف شرف هذه الدورة.

وفي هذا الاطار، حضيت الخيمة الرسمية لدولة الصين باستقبال خاص وجد متميز من لدن الوفد الرسمي بطانطان، والذي ترأسه عامل الاقليم وفاضل بنعيش رئيس مؤسسة الموكار.

والجدير بالذكر أن الفترة المسائية كانت في غاية التميز والابهار حيث عرفت استعراضا كرنفاليا ضخما شاركت فيه جميع الفعاليات والمكونات الفنية والرياضية والثقافية بطانطان كما تميزت بتجسيد لوحة فنية استعراضية صينية رائعة ابهرت الزوار جسدت ثراء وتجذر وتنوع التراث الصيني.

وكان لافتا ومبهرا في الآن نفسه المسابقة التي اقيمت في إطار حلب الابل شارك فيها العديد من مربي الابل، وكان من دعم دولة الامارات العربية وباشراف جيد ومهني لجمعية مربي الابل والغرفة الفلاحية بجهة كلميم وادين نون.

ويعتبر موسم طانطان ملتقى ثقافي وحضاري في غاية الاهمية ولهذا اعتبرته منظمة اليونيسكو ثراثا عالميا انسانيا لا ماديا لأنه يعد ملتقى تجتمع فيه كل القبائل الصحراوية من جنوب المملكة المغربية الى شمالها فهو بحق أداة للتواصل والتبادل وتلاقي الحضارات والتقافات.

ولهذه الاعتبارات مجتمعة على ابناء هذه المنطقة والجهة تظافر جهودهم كل من موقعه حتى يظل هذا الموسم حاملا لمشعل التنمية والتسامح والتضامن.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية