أمريكي من مناصري الرئيس ترامب يصف مغربياً  بـ

تعرض مغربي مقيم بمدينة نيويورك الأميركية لهجوم لفظي عنيف من طرف مواطن أميركي، وصفه بالإرهابي وأن وقت رحيله إلى المغرب قد حان، في إشارة إلى انتخاب الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

وتناقلت وسائل إعلام أميركية، هذا الخبر مرفوقاً بفيديو يوثق للحادث، حيث لجأ محمد، وهو سائق سيارة ”أوبر“ لتصوير الأميركي حين وقف أمام الضوء الأحمر، في منطقة أستوريا، نواحي نيويورك.

ويظهر في الفيديو، الذي شوهدت أكثر من سبعة ملايين مرة على فيسبوك، الأميركي يقول: ”ترامب هو الرئيس، وداعاً للفيزا سوف يرحلونك قريباً، لا تخف، أنت إرهابي“.

الواقعة انتشرت حين استقل كريس كودي، وهو أستاذ مساعد بجامعة سانت جونس، وبادر إلى الحديث باللغة العربية مع محمد سائق ”أوبر“، الأمر الذي شجع محمد على الحديث عن الحادث المروع الذي عاشه.

حين شاهد كودي الفيديو الذي صوره محمد للأميركي الذي كان يسبه ويتلفظ في وجهه بكلمات نابية، قرر أن ينشره على مواقع التواصل الاجتماعي.

الفيديو انتشر بسرعة حين قرر كودي إرساله لأحد أشهر اليوتوبرز في نيويورك، وهو من أصل مصري، يدعي كريم متولي، وقد حقق الفيديو على صفحته حوالي 7,2 مليون مشاهدة، ونشر الفيديو أيضاً على موقع صحيفة الواشنطن بوست.

وأدان ميشيل جياناري، عضو مجلس الشيوخ الذي يمثل مدينة أستوريا، تصريح السائق الأميركي في حق محمد.
وقال: ”في هذا المجتمع، نحن نفتخر بالتنوع والتسامح، لا ينبغي السكوت على خطاب الكراهية“.

ومنذ يوم الانتخابات الأميركية، تحدثت تقارير أميركية عن ارتفاع حالات المضايقة بسبب الكراهية، وتعرض كثيرون لهجومات من طرف مجموعات تهتف باسم الرئيس الأميركي الجديد دونالد ترامب.

وسبق لدونالد ترامب أن توعد خلال الحملة الانتخابية على طرد المهاجرين غير الشرعيين، وأن يغلق الحدود في وجه المسلمين.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية