مراكش.. وزير الصحة يطمئن الصيادلة ويعدهم بحلول واقعية مع مديرية الضرائب

هبة زووم ـ مراكش
أكد "أنس الدكالي"، يوم أمس الجمعة 1 مارس الجاري، في كلمته بمعرض الصيدلة في دورته 16 بمراكش على الدور الهام الذي تلعبه الصيدلة في النظام الصحي الوطني، حيث جعلتها الحكومة واحدة من أولويات سياستها.

وأضاف، في ذات الكلمة، على أن الصيدلية تلعب دورا مكملا وحيويا لإدارة وزارة الصحة العامة وبرامجها، حيث تحتل (الصيدليات) مساحة صحية متاحة في جميع أنحاء البلاد، حتى في الزوايا النائية، يقول الوزير.

ودعا "الدكالي"، في كلمته، إلى تعزيز دور الصيدلة وإدماجها في استراتيجيات وبرامج الوزارة، كونها تساهم في الوقاية والتوعية الدوائية، لتشكل بذلك الأمن الصحي للمواطنين.

وشدد وزير الصحة على أنه هنا للاستماع لمقترحات الصيادلة، حيث أكد لهم أنه سيبذل قصارى جهده لدعم القطاع، الذي أصبح يعاني من صعوبات تهدد متانة هذا النظام الوطني ومهامه الأساسية، يضيف الدكالي.

والتزم "الدكالي" أمام الحاضرين بإنشاء وكالة الأدوية والمنتجات الصحية، مشددا على وزارته قد بأت حوارا مع الهيئات المهنية وممثلي المهنة للخروج بحلول حول المشاكل التي يعرفها القطاع مع مديرية الضرائب، حي تم إنشاء ثلاثة لجان فرعية لهذا السبب.

وتعرف الندوة مشاركة شخصيات مرموقة في القطاع على المستويين الوطني والدولي خلال موعد هام لتقاسم المعارف والتجارب حيث سيتم تنظيم ندوات عديدة حول مواضيع متخصصة مع الأخذ بعين الاعتبار أولويات نظامنا الصحي.

كما يطمح معرض الصيدلة Officine Expo لتعزيز موقعه كرائد في مجال المعارض الخاصة بالصيدلة على مستوى المغرب وعلى مستوى القارة الافريقية.

ومعلوم أن معرض Officine Expo هو أول معرض على المستوى القاري الذي حظي باعتماد Ethical Med Tech، كما أنه يستجيب لكل المعايير التي تعتمدها أخلاقيات المهنة بأوروبا.

ويعرف المعرض خلال هذه الدورة مشاركة 125 عارضا مما يشكل لقاءا هاما بين الفاعلين في قطاع الصيدلة من شركاء ومزودين لمنتجات الصحة والنظافة ومختصين في مجال مستحضرات التجميل.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية