النقابة الوطنية للأبناك تدعو إلى إضراب عام بهذا التاريخ احتجاجا على التراجع على عدة مكتسبات لصالح الباطورنا

هبة زووم - أبو العلا
دعا المكتب الوطني للنقابة الوطنية للابناك - كدش، في بيان له توصل موقع هبة زووم بنسخة منه، إلى إضراب عام، وذلك يوم الأربعاء 20 يونيو الجاري احتجاجا على ما سمته الطعنة التي تلقاها منتسبو القطاع جراء الاتفاقية المسمومة الموقعة من طرف الباطرونا ونقابتها، حيث تم بموجبها التراجع على عدة مكتسبات لصالح الباطرونا والأجهاز على المادة 353 التي تنص عليها مدونة الشغل.

واعتبر بيان المكتب الوطني للنقابة الوطنية للأبناك أن قرار "عفا الله عما سلف" الذي اتخذ بشكل انفرادي أضاع على الشغيلة مبالغ مالية مهمة من حقها الذي ينص عليها القانون إرضاءاً لباطرونا الأبناك.

وأضاف، ذات البيان، أن عدم اشراك القواعد في قرار مصيري واتخاذ قرارات انفرادية ظالمة في حق الشغيلة والطرد التعسفي الذي أصبحت تنهجه بعض المؤسسات في حق الشغيلة و ممثليها (مصرف المغرب نمودجا)، إلى جانب عدم الحماية القانونية للشغيلة أثناء مزاولة عملها دفعت النقابة الوطنية للأبناك إلى اتخاذ هكذا قرار.

وطالب المكتب الوطني للنقابة الوطنية للأبناك في الأخير في بيانه كافة الشغيلة في جميع المؤسسات البنكية إلى الانخراط القوي والمكتف في معركة الاضراب العام من أجل الكرامة والمطالبة بحقوقها العادلة وتشكيل جبهة قوية قادرة على التصدي لكل المؤامرات المحبوكة ضد الشغيلة البنكية.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية