هذه هي فرص أسود الأطلس في كأس العالم 2018  حسب الخبراء

هبة زووم - الرباط
بعد نجاح المنتخب المغربي في التأهل لنهايات بطولة كأس العالم 2018 التي تستضيفها روسيا الصيف المقبل والذي ينطلق في 14 يونيو المقبل ويستمر حتى 15 يوليو 2018، أوقعت قرعة المونديال أسود لأطلس في اختبار قوي في المجموعة الثانية ليواجه منتخبات: "إسبانيا ، البرتغال وإيران".

وينتظر الجمهور العربي بصفة عامة والجمهور المغربي بصفة خاصة تألق أسود الأطلس في المونديال ومحاولة التأهل لدور الستة عشر بالبطولة على حساب أحد منتخبات اللاروخا أو برازيل أوروبا أقوي منتخبي المجموعة وكأس العالم 2018.

المنتخب المغربي سيخوض أول مواجهاته بالمونديال أمام إيران، المنتخب القوي الذي تمكن من التأهل كأول منتخبات القارة الآسيوية في تصفيات البطولة، الأمر الذي يؤكد أن المواجهة لن تكون سهلة على المنتخب العربي، لكن يمكن لأسود الأطلس تحقيق نتيجة إيجابية من خلال الفوز وحصد أول ثلاث نقاط خاصة وأن الننتخب لديه مواهب عديدة بجانب اللاعبين المحترفين في القارة الأوروبية، وسيمثل الفوز دفعة معنوية مهمة للمغاربة قبل المباراتين المتبقيتين بالمجموعة الثانية.

المواجهة الثانية ستكون أمام منتخب البرتغال بقيادة كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد، لكن مركزي قلب الدفاع و الوسط ليسا على قدر القوة الهجومية لبرازيل أوروبا وبطل يورو 2016، لذلك يمكن لمنتخب المغرب استغلال نقاط ضعف الخصم ومحاولة تحقيق الفوز الثاني له.

المواجهة الثالثة ستكون أمام منتخب إسبانيا بطل مونديال 2010 بجنوب أفريقيا والذي يسعى للظهور بشكل جيد في كأس العالم 2018، وفي ظل قوة اللاروخا تشير جميع التوقعات لفوز الإسبان على المنتخب المغربي ولكن إن حدث ذلك ، سيكون تحصيل حاصل في حال نجح المغرب في الفوز أمام البرتغال وإيران.

ويسعى منتخب إسبانيا للتألق في البطولة بعد الخروج المخيب في مونديال البرازيل 2014.

وبعد إنجاز يورو 2016 عندما توج المنتخب البرتغالي باللقب أمام منتخب فرنسا يسعى برازيل أوروبا بقيادة رونالدو للظهور بشكل جيد في كأس العالم 2018، خاصة وأن الدون يتألق في مباريات اليوم مع النادي الملكي ويستمر في تسجيل الأهداف.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية