السلطات العمومية تتدخل لفض مسيرة الأساتذة المتعاقدين بالرشيدية وهذه التفاصيل

عبد الفتاح مصطفى ـ الرشيدية
تدخلت السلطات العمومية، قبل ساعات من اليوم الأربعاء 6 مارس الجاري، لفض مسيرة احتجاجية نظمها أساتذة التعاقد بجهة درعة تافيلالت بالرشيدية.

المسيرة تم فضها بطريقة قانونية اتبعت فيها المساطر التي ينص عليها القانون في هذا الجانب، كما تم اعتقال عدد منهم بأمر من النيابة العامة كما صرح باشا المدينة الذي أشرف على فض المسيرة.

مسؤولون نقابيون الذين يؤطرون المسيرة الاحتجاجية ، تواصلوا مع باشا المدينة الذي كان يشرف على فك المسيرة، حيث حملوه مسؤولية ما يقع للأساتذة ومنعهم من الاستمرار في المسيرة، لأنها تعرقل السير العام بشوارع المدينة حسب قول الباشا، رغم أن المسيرة سلمية ولا تهدد الأمن العام، كما طالبوه بتسريح المعتقلين الذين تم اعتقالهم من داخل المسيرة ، وأصبح أمرهم بيد النيابة العامة حسب نفس المصدر.

وعلم الموقع أن الاعتصام سوف يستمر من أمام أكاديمية التربية الوطنية لجهة درعة تافيلالت هذا اليوم الأربعاء 6 مارس 2019.

وكان الأساتذة المتعاقدون بمختلف مناطق جهة درعة تافيلالت قد حجوا، صباح يوم أمس الثلاثاء، الى مدينة الرشيدية ونظموا مسيرة احتجاجية انطلقت من أمام المحطة الطرقية بالمدينة وصولا الى أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة درعة تافيلالت مرورا بشارع مولاي علي الشريف، ليدخلوا بعدها في اعتصام ومبيت ليلي وذلك استجابة للبرنامج النضالي الذي دعت إليه "التنسيقية الوطنية للأساتذة الذي فرض عليهم التعاقد".


شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية