هيئات مدنية تطالب عامل إقليم زاكورة بفرض احترام دفتر التحملات المتعلق بإنجاز مشروع التطهير السائل بتازارين

محمد الخلوفي ـ زاكورة
تتابع الفعاليات والهيئات المدنية بتازارين، التابعة ترابيا لإقليم زاكورة، وبقلق شديد الاختلالات التي شابت إنجاز مشروع التطهير السائل بالجماعة، بعدما استبشرت خيرا بتنفيذ هذا المشروع بالمنطقة، والذي سيساهم في فك العزلة عن جزء من ساكنة العالم القروي بإقليم زاكورة وإيلاء اهتمام للتنمية بالمناطق الهشة.

وطالبت فعاليات وهيئات مدنية بتازارين، في بيان لها توصل موقع هبة زووم بنسخة منه، عامل إقليم زاكورة بفرض احترام دفتر التحملات المتعلق بإنجاز مشروع التطهير السائل بتازارين وفق مقتضيات القانون المنظم للصفقات العمومية.

وأعلنت الهيئات المدنية، في ذات البيان، للرأي العام عن تسجيل عدد من الخروقات والاختلالات التي شابت هذا المشروع، من بينها غياب شروط السلامة والأمن في ورش التطهير السائل، مما تسبب في وقوع حادثتين لمواطنين، الأولى يوم الأربعاء 30 يناير 2019، والثانية يوم الجمعة 01 فبراير 2019، وذلك لانعدام التشوير وظروف السلامة والأمن في الورش.

كما تعمد الشركة المنفذة للمشروع إلى تخريب الخدمات العمومية (شبكة الماء الصالح للشرب، الهاتف الثابت، الإنترنت، الإنارة العمومية...) و تعطيل مصالح الساكنة، معرضة حياة المواطنات والمواطنين للخطر و التهديد، يقول البيان

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية