كونفدراليو الرشيدية يخرجون في مسيرة احتجاجا على السياسات اللاشعبية لحكومة العثماني

هبة زووم - حفيظ كريمي
نظم المكتب الاقليمي للكونفدرالية للشغل بالرشيدية مسيرة احتجاحية، يوم أمس السبت 26 ماي الجاري، حيث انطلقت على الساعة العاشرة ليلا إلى حدود منتصف الليل.

وعرفت المسيرة نجاحا كبيرا بفضل مشاركة جماهيرية كبيرة لمجموعة من القطاعات النقابية التابعة للكونفدرالية الديقراطية للشغل، فضلا عن خريجي وطلبة المعهد العالي للتمريض وتقنيات الصحة وفعاليات من ساكنة المدينة.

وانطلقت المسيرة من أمام السوق المغطاة بالرشيدية مرورا بشارع مولاي علي الشريف، رافعة شعارات تنادي بانهاء التعاقد وانصاف الطبقة الكادحة وحماية القدرة الشرائية.

وعبر الجميع عن رفض السياسات اللاشعبية المنتهجة من طرف حكومة العثماني، حيث أكدوا على التعامل اللامسؤول مع الحركة النقابية والتجاهل المستمر للمطالب المادية والاجتماعية والمهنية لكافة الاجراء والاجهاز على الحقوق والمكتسبات والتملص من تنفيد الالتزامات السابقة وافراغ الحوار الاجتماعي من مضمونه.

وشدد المحتجون في كلمتهم على استمرار الحكومة في التضييق على العمل النقابي وتسريح العمال، زيادة على ضرب الخدمات  العمومية من تعليم وصحة وسكن وشغل، واستمرار ضرب القدرة الشراءية لعموم الجماهير الشعبية، وقد عرفت  المسيرة تنظيما محكما ونجاحا  كبيرا على جميع الاصعدة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية