ولادة قيصرية ناجحة لثلاث توائم خدج بميدلت

ميدلت - محمد بوبيزة
شهدت مصلحة الولادة بالمستشفى الاقليمي بميدلت، يوم أمس السبت 27 يناير الجاري، ولادة ثلاث توائم خدج إناث في عملية قيصرية ناجحة.

وأوضح مصدر طبي مسؤول أن العملية التي أشرف عليها طبيب النساء والتوليد وطبيب التخدير بالمستشفى الاقليمي لميدلت، وجرت بمساعدة طاقم طبي وشبه طبي، استغرقت مايقارب الساعة وتمت بالكامل قيصرية، لكنها مرت بدون مضاعفات تذكر لان أم التوائم  الثلاث خضعت للاستشفاء تحت رعاية طبية  لتتبع حالتها عن كثب وحالة حملها.

وبعد أن أكد الفحص بالاشعة و- الايكو- أن الحامل في مخاض حقيقي رغم أنها في الاسبوع 34 من الحمل أجريت لها عملية قيصرية  مستعجلة كللت بالنجاح، وبفضلها تم إنقاذ الام والتوائم  الخدج الثلاث من موت محقق.

وأكد المصدر المذكور أن  الحالة الصحية للام البالغة من العمر ثلاثين سنة جيدة  ومستقرة، والتوائم الخدج خضعوا لمراقبة صحية خاصة فور ولادتهم، ووضعوا داخل حضانات.

ليتم  بعد ذلك نقلهم تحت الرعاية الطبية بواسطة سيارة اسعاف مجهزة الى المستشفى الجامعي السويسي بالرباط حيث توجد العناية المركزة للاطفال الذين يولدون في وقت مبكر، والتي تضمن لهم بيئة دافئة  مماثلة للرحم للمحافظة على حرارة أجسادهم خلال الاسابيع المتبقية للاستكمال النمو.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية