أخبار الساعة

الفقيه بنصالح: قائد قيادة البرادية يتحول إلى وسيط عقاري بحماية العامل القرناشي

هبة زووم ـ ياسر الغرابي
يعيش معظم سكان قيادة البرادية منذ مدة طويلة معاناة شديدة جراء تصرفات غير مسؤولة تمارس عليه من طرف قائد قيادة البرادية ، فمن خلال شكاواهم المتعددة لجهات مسؤولة إقليمية، يمكن التساؤل إلى جانبهم عن الجهات التي تحمي الفساد بالبلاد، فكيف يعقل أن يجمع الناس على التشكي من سلوكات لا مسؤولة واستغلال النفوذ ولا يتم الإسراع إلى التحقيق والإنصاف.

القائد تحول بقدرة قادر إلى وسيط عقاري أن يتم الادعاء بعلاقة مشبوهة مع رجال أعمال، ويقوم بدور السمسرة لصالحهم والتأثير على السكان ومن تم تسهيل التراخيص للموالاة وحرمان وعرقلة أخرى لغير الموالاة. وأيضا جر المجابهين للظلم والتسلط لمخافر الدرك والتأثير على ظروف الاستماع وضمان نتائج المحاكمات من خلال هذه المحاضر.

ظن الناس أن زمن السيبة قد ولى، إلا أن ظلاله ما تزال تظل ساكنة بأكملها هنا وهناك مع تفاوت في أشكال التنكيل الإداري والحقوقي بالمواطنين.

فما معنى أن يحرم المواطن بسيط من الحصول على رخصة لبيع أرضه، فيضطر لبيعها بثمن بخس لمن يرضى عليه رجل السلطة، هذا الأخير يساهم في الترخيص لمواليه بسهولة ويعيد البيع بثمن باهض، هذا ناهيك عن سلوكات أخرى سنعود إليها في حلقات مشخصة لهذا اللون الصغير- الكبير من الفساد؟!!

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية