أخبار الساعة

بعد تسجيل 51 حالة جديدة.. عامل أزيلال يجمع لجنة اليقظة ويقرر منع الدخول والخروج من وإلى الإقليم وإغلاق هذه الأماكن

هبة زووم ـ بني ملال
دفع تصاعد الإصابات بفيروس كورونا بإقليم أزيلال العامل محمد عطفاوي لعقد، عشية يوم أمس السبت 15غشت  الجاري، بمقر باشوية دمنات اجتماعا طارئا للجنة الإقليمية لليقظة.

وقد خرج الاجتماع بقرارات في محاولة لمحاصرة الفيروس ومحاولة الحد من تصاعد أرقامه، حيث تقرر إغلاق السوق الأسبوعي لدمنات والسويقات والقيساريات والحمامات.

كما تقرر إغلاق قاعات الالعاب والرياضة وملاعب القرب والقاعة الرياضية وذلك لمدة أسبوع قابل للتمديد إلى غاية انتفاء الاسباب، مع اغلاق مقر الجماعة مع تعيين ثلاثة موظفين لتأمين الديمومة الإدارية وإغلاق المقاهي على الساعة السادسة مساء.

ودعت لجنة اليقظة برئاسة العامل، في اجتماعها، إلى مراقبة صارمة للمقاهي والمطاعم مع الوقوف على مدى التزامها بتطبيق التدابير الاحترازية والوقائية.

كما تقرر أيضا منع الدخول والخروج من وإلى المدينة إلا للضرورة القصوى و بترخيص مسبق من السلطات المحلية، مع دعوة المجتمع المدني للمساهمة في عمليات التحسيس والتوعية وسط السكان.

ومعلوم أن وزارة الصحة كانت قد أعلنت أنه إلى حدود الساعة السادسة من مساء يوم أمس السبت 15 غشت الجاري قد تم تسجيل 180 إصابة جديدة بجهة بني ملال خنيفرة، رصدت منها 51 حالة مؤكدة بإقليم أزيلال، وهو ما اعتبر أكبر حصيلة تسجل إلى حدود الساعة منذ تسجيل أول حالة بالجهة، ليرتفع بذلك عدد المصابين إلى 992 حالة مؤكدة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية