أخبار الساعة

كورونا تضرب بقوة بجهة بني خنيفرة وتسجل 180 إصابة جديدة والسلطات أصبحت مجبرة على اتخاذ إجراءات صارمة

هبة زووم ـ بني ملال
كشف مصدر طبي لموقع "هبة زووم" أنه في حدود الساعة السادسة من مساء اليوم السبت 15 غشت الجاري قد تم تسجيل 180 إصابة جديدة بجهة بني ملال خنيرفة، والتي تعتبر أكبر حصيلة تسجل إلى حدود الساعة منذ تسجيل أول حالة بالجهة، ليرتفع بذلك عدد المصابين إلى 992 حالة مؤكدة.

وأضاف، ذات المصدر، أن 98 حالة من الحالات 180 المسجلة اليوم السبت قد تم رصدها بإقليم بني ملال، متبوعة بـ51 حالة بإقليم أزيلال.

كما سجلت 15 حالة بإقليم الفقيه بنصالح، متبوعة بـ8 حالات بإقليم خنيفرة و 8 حالات كذلك بإقليم خريبكة، فيما سجلت 26 حالة شفاء بالجهة.

وأكد مصدر "هبة زووم" أن ارتفاع الحالة الوبائية بالجهة أصبح مقلقا، خصوصا مع تواصل ارتفاع الإصابات في الأيام الأخيرة، وهو ما دفع السلطات المختصة بولاية بني ملال للاجتماع يوم أمس الجمعة من أجل اتخاذ مجموعة من القرارات التي ستكون ملزمة في القادم من الأيام للحد من تدهور الحالة الوبائية.

ومعلوم أن والي الجهة كان قد اجتمع في وقت سابق بالأطر الصحية التي تعمل بالقطاع الخاص بالجهة، حيث دعاها للاستعداد لمساعدة القطاع العام في خط مواجهة كوفيد 19، خصوصا مع ارتفاع الحالات النشطة التي تتلقى العلاج بالجهة إلى 589 حالة، وهو رقم إن قابل للارتفاع في القادم من الأيام، ما سيطرح مشكلة كبيرة في القدرة الاستعابية للمستشفيات.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية