أخبار الساعة

''رفاق الإدريسي'' يشرحون الوضع الكارثي للتعليم بجهة بني ملال ويدعون إلى فتح تحقيق مع ''سليفاني'' ويحذرون بالعبث بمصير القطاع

هبة زووم ـ أبو العلا
طالب المكتب الجهوي للجامعة الوطنية  للتعليم ـ التوجه الديمقراطي بجهة بني ملال خنيفرة، في بلاغ له توصل موقع هبة زووم بنسخة منه، بفتح تحقيق في نتائج البكالوريا وإعمال مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة في حق مدير أكاديمية بني ملال خنيفرة ومحاسبته على التقارير والبلاغات التضليلية الموجهة للرأي العام.

وأكد المكتب المذكور، في ذات البلاغ، أنه ما فتئ يثير انتباه المسؤولين وطنيا وجهويا إلى مستويات الفساد الإداري والمالي والتربوي وسوء التدبير وغياب الكفاءة والعقلية النرجسية في تسيير الأكاديمية الجهوية بمباركة من بعض المتنفذين على مستوى وزارة التربية الوطنية، محذرا من عواقب العبث بمصير قطاع التعليم بالجهة، فكانت الحصيلة احتلال جهة بني ملال خنيفرة المرتبة الأخيرة على مستوى امتحانات البكالوريا رغم التضليل... وهي سابقة في تاريخ الجهة، يقول بلاغ المكتب النقابي.

كما دعا، ذات المكتب النقابي في بلاغه، إلى فتح تحقيق في التلاعب بمناصب المسؤولية المسندة مؤخرا بالأكاديمية وما شابها من زبونيه واضحة واستبعاد الكفاءات وتمرير عناصر بعيدة كل البعد عن تخصص المنصب المسند.

وجدد رفاق "الإدريسي" ببني ملال مطالبتهم لوزير التربية الوطنية بتحمل مسؤوليته فيما يجري بجهة بني ملال خنيفرة قبل وقوع الكارثة.

وعبر المكتب المذكور عن احتجاجه على المفتشية العامة للوزارة كهيئة رقابية بخصوص صمتها، إن لم نقل تواطؤها، على الخروقات التي أزكمت الأنوف، رافضا ما سماه العبث بمصير القطاع وجره إلى المجهول وجعل مستقبل المتعلمين رهينة مصالح متنفذين يعبثون بالقطاع ومقدراته.

كما جدد رفاق الإدريسي دعوتهم للجهات الرقابية إلى تفعيل شعار ربط المسؤولية بالمحاسبة وفك شفرة الموارد المالية المرصودة وعدم وصولها إلى التلميذات والتلاميذ. مطالين بإجراء افتحاصات إدارية، تربوية ومالية بتسريع وداعين إلى إرجاع كل الأموال المستقاة عن تعويضه عن السكن بواسطة تصريح بالشرف كاذب.

وطالب المكتب النقابي من جديد وزير التربية الوطنية بتسريع الوقوف على ممارسات مدير الأكاديمية اللاإدارية واللاتربوية والمتجلية في تسيير القطاع في غياب تام للشفافية والنزاهة والكفاءة، وبمنطق الدسائس والأحقاد وأساليب بعيدة عن القيم الإنسانية وانعدام المروءة. وتهميش الكفاءات وخوض حروبه القدرة ضدها عبر وكلائه وبشكل مباشر تكوين فريق يجند للدسائس والخبث ضد باقي الطاقم الإداري والتربوي وكل من يرفض الدخول في هذه اللعبة القدرة، وعن طريق تزييف الحقائق وفبركة التقارير والتلاعب بها وإغلاق باب مكتبه والتهرب من الحوار وتشديد الحراسة عليه حد الرهاب والانفراد في اتخاذ القرارات المتهورة في غياب الشركاء آخرها غياب أي تشاور مع النقابات وباقي الفاعلين بخصوص امتحانات البكالوريا والاهتمام حد السعار والولع والعشق للصفقات وسندات الطلب والسخاء والكرم الحاتمي تجاه شخصه من خلال تمكين نفسه بنفسه من تعويضات خارج المتوقع والضوابط القانونية وفضيحة تعوض شخصه بالملايين في زمن كورونا رغم التدابير المفروضة على النفقات والدعوات الرسمية للحد منها.

كما نبه رفاق الإدريسي الوزارة الوصية من طريقة تسيير مدير الأكاديمية للقطاع عبر عسكرة الأكاديمية من خلال زرع كاميرات بشكل كثيف لإحصاء أنفاس الموظفين وانتهاك خصوصياتهم بمقر عملهم ومحاولات تحويل اجتماعات اللجنة المشتركة إلى مكتب ضبط لتقاريره المفبركة والجامعة الوطنية تقاطعها عندما يتم خرق المذكرة 103 ولا توقعها عندما يكون المحضر مزورا، مع سن سياسة الانتقام والسادية المقيتة تجاه العديد من الموظفين والأطر ونساء ورجال التعليم الرافضين للانبطاح لسيادته ونعتقد في الجامعة أنها وصلت حد النرجسية المرضية.

وأكد المكتب النقابي أن مدير الأكاديمية ببني ملال يحاول دائما إقحام القضاء لإسكات صوت الجامعة الوطني للتعليم التوجه الديمقراطي (5 دعاوى قضائية) والتغطية على خروقاته والضغط من أجل وضع شهود الزور دروعا في عدوانيته وشطط استعمال سلطته، مروجا وسط أتباعه ووسط الموظفين بأنه محمي من أطراف متنفذة بالوزارة بشكل غير مقبول.

وفي الأخير، بين رفاق الادريسي كيف يحاول "مصطفى سليفاني" بأسلوب بهلواني تحويل كوارثه إلى منجزات غير مسبوقة، وآخر خرجاته اعتبار احتلال المرتبة الأخيرة في امتحان البكالوريا إنجازا شخصيا يندرج ضمن الجودة (فماذا تنتظرون من مسؤول يعتبر الكارثة نعمة ومحاولة تزييف حقيقة يراها الجميع، يتساءل الرفاق.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية