أخبار الساعة

رفاق ''الادريسي'' يتهمون مدير أكاديمية بني ملال خنيفرة باستغلال جائحة كورونا للاستفادة من تعويضات خيالية بالملايين

هبة زووم ـ محمد خطاري
اتهم المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم ـ التوجه الديمقراطي بجهة بني ملال خنيفرة، في بلاغ لها توصل موقع هبة زووم بنسخة منه، مدير الأكاديمية لجهة بني ملال خنيفرة باغتنام فرصة انشغال الجميع بجائحة كورونا  ليوقع لشخصه تعويضات سمينة تقدر بالملايين مجسدا قيم الفردانية وغياب الحس الجماعي التضامني مستغلا كعادته المآسي لتحويل المال العام قصد الاغتناء غير المشروع، في ظروف عصيبة للحجر الصحي وفي زمن قامت فيه الحكومة بتجميد الترقيات والدعوة لتقليص النفقات بالمؤسسات العمومية واقتطاعات من أجور الموظفات والموظفين، يؤكد المكتب الجهوي.

وكشف رفاق "الادريسي"، في ذات البلاغ، عن استفادة المسؤول الأول عن قطاع التعليم بجهة بني ملال خنيفرة من تعويض شهري عن السكن يقدر ب 10000 درهم رغم أنه يستغل السكن الإداري مدليا لمصالح وزارة المالية بتصريح "كاذب" وهو تزوير للحقائق، يضاف إليها تعويضات جزافية خيالية تصل إلى 140000 درهم سنويا يتم صرفها بالتحايل على القانون، يضيف المكتب الجهوي.

وفي هذا السايق، دعا المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتعليم التوجه الديمقراطي بني ملال خنيفرة الجهات المختصة إلى تحمل  مسؤولياتها التاريخية تجاه ما يتعرض له القطاع من تدمير بهذه الجهة وكبح جماح العبث بالمال العام و عدم مراعاة الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها بلادنا.

كما طالب رفاق "الادريسي" وزارة المالية باسترجاع كل الاموال التي استفاد منها هذا المسؤول خارج الضوابط القانونية، منبهين الجهات المسؤولة إلى أن مدير الأكاديمية يعتبر نفسه في دائرة المحميين من طرف أحد المتنفذين بوزارة التربية الوطنية.

وفي الأخير، حيى المكتب الجهوي الشغيلة التعليمية على مجهوداتهم الذاتية وامكانياتهم الخاصة وفي شروط غير موضوعية في التواصل عن بعد مع المتعلمين، مشددا على  أن الدفاع عن المدرسة العمومية و حقوق نساء ورجال التعليم والتصدي للفساد معركة واحدة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية