قصبة تادلة تنظم المهرجان الوطني للفنون التشكيلية في نسخته الأولى

قصبة تادلة ـ رشيد البرهمي
تحت شعار "الفن سبيل للتنمية"، تعتزم جمعية "تادلار" الحديثة النشئة، المختصة في الفنون والتنمية عبر الثقافة و الفنون، إقامة مهرجان وطني للفنون التشكيلية في نسخته الاولى ولأول  مرة في تاريخ المدينة، على مدى اربعة أيام من 11 الى 14 أبريل 2019 بفضاء رياض الرفالي / مدينة قصبة تادلة.

هذا الحدث الثقافي، الأول من نوعه بقصبة تادلة، يأتي بتعاون مع المجلس البلدي لمدينة قصبة تادلة و المديرية الجهوية لوزارة الشباب و الرياضة بني ملال خنيفرة وعدة فعاليات محلية، حيث سيفتتح بمعرض جماعي يؤثت فضاءاته ستة عشر فنانا من مدارس فنية مختلفة ذوو أسماء وازنة في الساحة الفنية الوطنية والدولية من جميع انحاء المغرب.

كما سيعرف برنامج المهرجان إنجاز رسومات جدارية بأماكن مختلفة تم انتقاؤها بعناية بالمدينة، وسيقام معرض جماعي لمجموعة من الفنانين التشكيليين والفوتوغرافيين الشباب المحليين لتشجيعهم وإعطاء فرصة للجمهور المحلي للتعرف عنهم عن قرب و تشجيعهم.

 وستتخلل المهرجان وصلات فنية و جولات سياحية للتعريف بالمؤهلات السياحية و التاريخية للمدينة، وكذا عروض مسرحية، فيما سيتوج هذا الحدث بحفل ختامي سيحضره كل الشركاء والمساهمين، ستوزع خلاله أذرع المهرجان وشواهد المشاركة.

ويذكر أن الهدف من تنظيم هذا المهرجان هو خلق أجواء احتفالية بالمدينة وإضفاء جو من الرواج الثقافي الفني الذي أصبحت تفتقد إليه المدينة منذ سنوات خلت، وكذلك رواج اقتصادي لبعض التعاونيات المحلية والتعريف بالمنتجات المصنعة يدويا بالمنطقة، في أفق تطوير المهرجان من وطني الى دولي في نسخه المقبلة لإعطاء إشعاع ثقافي فني أكبر للمدينة والمنطقة والجهة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية