أخبار الساعة


فيدرالية المجتمع المدني بأولاد عياد تستنكر كل ممارسات الإقصاء الممنهجة ضدها

هبة زووم ـ حميد رزقي
استنكرت فيدرالية المجتمع المدني بأولاد عياد بضواحي الفقيه بن صالح، من خلال بيان حصلت هبة زووم على نسخة منه، ما اسمته بـ"الأعمال الاقصائية و اللاديمقراطية" التي تمارس ضدها بطريقة ممنهجة منذ احداثها.

واختزل بيان فيدرالية المجتمع المدني ، الذي حمل توقيع عدة جمعيات محلية، هذه الممارسات في رفض مجموعة من الانشطة التي حسبها تعود بالنفع على المدينة ،ومنها حملة للتشجير والنظافة التي تم رفضها بطرق ملتوية وغير مقنعة، ودورة تكوينية ،كانت الفيدرالية تعتزم تنظيمها لفائدة تلامذة المستويات الاشهادية  لجميع الاقسام الثانوية بأولاد عياد  بدار الثقافة، حيث تقرر عدم الترخيص لها في  آخر اللحظات التي تم فيها  وضع جميع الترتيبات للقيام بهذا النشاط التربوي الهادف.

واستغربت مكونات فيدرالية المجتمع المدني وباقي جمعيات المجتمع المدني من الطريقة التي تم بها تشكيل  اللجنة المحلية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، وقالت ان هذا الشكل "مزاجي ولاديمقراطي ويلفه الغموض".

وتساءلت الفيدرالية -من خلال  ذات البيان- عن الجهات المسؤولة عن هذه الممارسات التي حسبها تضرب  مصالح الساكنة عرض الحائط ،و" تبخس"  بشكل ما ،كل عمل جاد يروم النهوض بالعملية التنموية بمختلف المجالات والقطاعات ذات الصلة بنشاطها.

كما تساءلت عن الغاية من تغيير رئاسة اللجنة واسنادها الى ممثل وزارة الداخلية  اذا كان واقع الحال سيستمر على حاله ، حيث يبقى الاقصاء والتهميش هو الأسلوب ذاته الذي يطال الجمعيات الجادة والهادفة؟؟

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية