بالفيديو: سلاليو أيت الثلث بتادلة ينقلون فضائح التعاونية الثلثاوية للسكن للعاصمة الرباط

هبة زووم - أبو العلا
نقل ذوي الحقوق بالجماعة السلالية أيت الثلث والمنخرطين بالتعاونية الثلثاوية للسكن معركتهم مع التعاونية الثلثاوية للسكن إلى العاصمة الرباط، حيث نظموا وقفة احتجاجية يوم أمس الأحد 18 فبراير 2018 أمام البرلمان، وذلك بعد وصول ملفهم إلى الباب المسدود بمدينة قصبة تادلة.


وتأتي هذه الخطوة الجديدة بعد سلسة من الوقفات والمسيرات كان قد نظمها ذوي الحقوق بالجماعة السلالية أيت الثلث والمنخرطين بالتعاونية الثلثاوية للسكن  أمام  كل من مقر التعاونية مرورا بمقر البلدية ومقر باشوية مدينة قصبة تادلة وانتهاء بولاية جهة بني ملال خنيفرة.


ومعلوم أن منخرطي التعاونية قد وضعوا عريضة احتجاجية لدى مختلف الجهات المختصة، عبروا من خلالها عن نزع ثقتهم في رئيس التعاونية الثلثاوية ومكتبها المسير، كما طالبوا من خلالها السلطات الوصية بضرورة فتح تحقيق نزيه في التدبير المالي والإداري للتعاونية.


كما أكد الموقعون على العريضة الاحتجاجية على ضرورة الكشف على العقدة المبرمة من طرف مكتب التعاونية وشركة مبسوط المكلفة بتجهيز التجزئة الثلثاوية، مع ضرورة إجراء افتحاص شامل في طريقة التوزيع والاستفادة من بقع النجزئة الثلثاوية للسكن.


وفي سياق متصل، فقد كان من المقرر  بناء على مراسلة لمكتب تنمية التعاون ببني ملال، وطبقا لمقتضيات الفصل 78  من القانون رقم 12-112 المتعلق بالتعاونيات، إجراء بحث للتعاونية الثلثاوية بقصبة تادلة بمقرها، بواسطة لجنة مكونة من عمالة إقليم بني ملال والمديرية الجهوية للإسكان وسياسة المدينة والمندوبية الجهوية، إلا أن الاجتماع تأجل بناء على مراسلة من ولاية بني ملال إلى أجل غير مسمى.


وأكد مصدر موثوق لموقع "هبة زووم" أن التأجيل جاء خوفا من انفجار الأوضاع بمقر التعاونية الثلثاوية بقصبة تادلة، بسبب الحضور الكثيف لذوي الحقوق ومنخرطي التعاونية، ولنا عودة بمستجدات جديدة في الموضوع.


شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية