فضيحة: ولاية بني ملال تسلم رخصة لمقاول بقصبة تادلة بعد سنوات على بداية الأشغال

هبة زووم ـ قصبة تادلة

تفاجأ ذوي الحقوق وعامة المواطنين بقصبة تادلة خلال الأيام الأخيرة، بتعليق لائحة تقنية خاصة بمشروع تجهيز الأراضي السلالية لساكنة ايت ثلث بقصبة تادلة مؤرخة ب 12/2017، على الرغم من كون المشروع قد سلم للمقاول منذ سنوات وشرع في إنجاز الاشغال مقسمة على 3 أشطر، أولها سنة 2008 أي قبل 9 سنوات قبل تسلمه للرخصة من الجهات المختصة.

و في السياق ذاته استفسر ذوي الحقوق باشا مدينة قصبة تادلة خلال لقاء جمعهم به يوم أمس الخميس عن خلفيات و حقيقة تمكين المقاول المكلف بإنجاز المشروع، من رخصة مؤرخة بتاريخ يثير أكثر من علامة استفهام، فاكتفى بتحميل عمالة إقليم بني ملال مسؤولة تسليم مثل هذه الرخص، موضحا أنه يتوصل بالأخبار فقط فيما يتعلق بملفهم المطلبي، مقدما وعودا للقيام بإجراءات لحل مشاكلهم.

اللائحة المذكورة و الحاملة لترخيص مؤرخ ب 12-2017 ، علقت خلال الأسبوع الماضي مكان إعلان إنذاري للساكنة بدفع واجباتهم قبل الحجز على بقعهم، الإعلان الذي اتضح هو التالي فيما بعد على أنه لا يستند على أي مرجعية قانونية و مجرد ابتزاز لذوي الحقوق في ممتلكاتهم، -علقت- بعد وقفة احتجاجية للمتضررين أمام مقري بلدية و باشوية قصبة تادلة.

و قد تسائل المحتجون عن خلفيات صمت المجلس البلدي لقصبة تادلة وباشا المدينة و قائد الملحقة الأولى، عن انجاز الاشغال دون احترام المقاول للقوانين الجاري بها العمل في قطاع التعمير و تجهيز التجزئات السكنية.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية