أخبار الساعة

الداخلة.. مجلس جهة مراكش ـ آسفي يحل ضيفا على جهة الداخلة وادي الذهب وهذا ما تم تدارسه

هبة زووم ـ نور الدين الفزاري
احتضنت قاعة الاجتماعات بمحلس جهة الداخلة وادي الذهب، صباح يوم أمس الخميس 11 ابريل الجاري، لقاءا بين مجلس جهة الداخلة وادي الذهب ووفد مهم من مجلس جهة مراكش اسفي، الذي خص جهة الداخلة وادي الذهب بزيارة عمل وتبادل التجارب والخبرات مع مجلس الجهة.

وفي مستهل هذا اللقاء تقدم "الخطاط ينجا" رئيس مجلس جهة الداخلة وادي الذهب بكلمة رحب من خلالها بالضيوف، مسلطا الضوء عن العلاقات التاريخية والاجتماعية التي تجمع ساكنة الجهتين، كون ما يزيد عن 46 في المئة من ساكنة جهة الداخلة وادي الدهب، لها امتدادات عائلية وعلاقات بمدينة مراكش.

 كما أبرز "الخطاط ينجا"، في كلمته، التطور التنموي الذي تهرفه جهة الداخلة وادي الذهب، وما صاحب ذلك من تطور على مستوى الحياة المعيشية للسكان، معتبرا ان نجاح التنمية بالجهة يعكس بشكل صارخ نجاح الدولة في بناء الجهوية الموسعة التي تعتبر جهة الداخلة وادي الدهب منطلقا لها.

كما تم في نفس السياق تقديم شريط يمثل لمختلف المؤهلات الاقتصادية من فلاحة وصيد بحري وسياحة وموروث ثقافي وبنية سكانية جعلت من التنمية بالجهة تحتل اولى المراتب وطنيا الى جانب جهة العيون الساقية الحمراء، من حيث مؤشر التنمية.

ومن جهتها قامت نائبة رئيس مجلس جهة مراكش آسفي بعرض عن برنامج التنمية الجهوي لجهة مراكش اسفي، وسبل التعاون والشراكة التي يمكن إبرامها مع مجلس جهة الداخلة وادي الذهب، في اطالر برامج التنمية المستدامة والخدمات.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية