أخبار الساعة

القضاء الإداري بفاس ينتصر لمستشار جماعي بآوطاط الحاج في مواجهة عامل الاقليم

آوطاط الحاج ـ محمد الحمراوي
أصدرت هيئة المحكمة الإدارية بفاس، يوم أمس 06 فبراير 2019، حكما قضائيا قطعي غير قابل للإستئناف  رقمه 85 ملف عدد 3/7110/2019 والقاضي برفض قرار العزل الذي تقدم به عامل إقليم بولمان ضد مستشار جماعي.

وترافع عن المستشار الجماعي "ادريس البراك"  المحامي أحمد حرمة  عن هيئة فاس، بعدما أن تقدم عامل إقليم بولمان الحالي  بشكاية يوم 02 يناير 2019، حيث عقدت جلسة يوم 13 ينار 2019 لحجز الملف إلى مداولة اليوم  وجاء الحكم القضائي  في منطوقه  منصفا المستشار السالف الذكر.

ومما تجدر الإشارة إليه، فعامل إقليم بولمان استند في شكايته على عدة تقارير أنجزها باشا آوطاط الحاج، تتعلق أساسا بتدخل المستشار الجماعي "ادريس البراك" في  شؤون بعض الموظفين في بلدية آوطاط الحاج.

وبالمقابل اعتبر المحامي الآنف الذكر بأن المستشار الجماعي المعزول سابقا قام بواجبه المهني طبقا للمادة 66 من الميثاق الجماعي  وذلك  بإعداد تقارير معقولة  مفصلة  تقدم بها  إلى السلطات  تتعلق بمجموعة من الخروقات  التي يرتكبها البعض من موظفي بلدية آوطاط الحاج، وهو ما تسبب  في إحراج كبير للمسؤولين المطالبين بالتدخل تبعا إلى تلك التقارير الخطيرة بالحجة والدليل.

وفي سياق الحدث، فالحكم القضائي الصادر عن هيئة المحكمة الإدارية بفاس أثبت مدى استقلالية القضاء الجهوي  لجهة فاس مكناس على اعتبار أن الشكاية تقدم بها عامل إقليم بولمان بالنيابة.

ويبقى التساؤل  هل ستعمل الجهات المعنية على تنفيذ الحكم القضائي الصادر عن هيئة المحكمة الإدارية بفاس  لمواصلة "ادريس البراك" لمهامه داخل بلدية اوطاط الحاج.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية