هيئة المساواة وتكافؤ الفرص بآسفي تنظم يوما دراسيا وهذه هي مخرجاته

هبة زووم - محمد طه الجامعي
نظمت هيئة المساواة وتكفاؤ الفرص ومقاربة النوع للمجلس الإقليمي بآسفي، يوم أمس السبت 7 أبريل الجاري، بشراكة مع المركز المغربي للدراسات والأبحاث في التنمية الترابية يوما دراسيا لفائدة جمعيات المجتمع المدني.
 
وأكد "يوسف بوركبة" نائب رئيس الهيئة بالمجلس الإقليمي بآسفي في تصريح له خص به موقع "هبة زووم" أن المبادرة التي قامت بها الهيئة كيوم دراسي لفائدة المجتمع المدني بالإقليم من أجل التوعية والتحسيس بالدور المنوط للمجتمع المدني وتفعيل الآليات التشاركية للحوار بين المجلس الإقليمي وهيئة المساواة وجمعيات المجتمع المدني بالإقليم، مضيفا على أن برنامج الهيئة سيكون سنويا سيهم جميع الأنشطة التي تهم هذا المجال.

من جانبها، قالت "لبنى الفاس" أستاذة التعليم العالي بآسفي في تصريح لموقع "هبة زووم" بخصوص هذا اليوم الدراسي "أن هذا اللقاء يندرج في إطار مواكبة الجماعات المحلية لهيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع بمقتضى القانون التنظيمي للجماعات المحلية رقم 113/14".

وأضافت  "الفارس" في تصريحها للموقع "أن هذا اللقاء سيكون فرصة لتقليص الفوارق من جهة خاصة بين الجنسين وكذلك تقليص الفوارق بين الطبقات وشرائح المجتمع على وجه العموم، وهنا أيضا يتجلى دور المجتمع المدني".


شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية