أخبار الساعة

فضيحة.. تفويت عقدة التدبير المفوض للنقل الحضري بالناظور لعضو بالجهة الشرقية ومطالبات لدخول قضاة جطو على الخط

هبة زووم - الناظور
أفادت مصادر مطلعة أن شركة فكتاليا لأحد الشخصيات البارزة، بحزب سياسي بارز، وهو في نفس الوقت عضو بمجلس الجهة الشرقية، حاز على توقيع عقد التدبير المفوض للنقل الحضري بمدينة الناظور بطريقة مشبوهة وبتواطؤ مع الرئيس السابق وبمباركة من رئيس الجهة زميله بنفس الحزب السياسي.

واعتبارا لحالة التنافي القائمة في هذه الوضعية المبنية على استخدام النفوذ السياسي والاقتصادي والاداري للتأثير على مجريات تفويت صفقة النقل الحضري لمسؤول بالجهة تعد مدينة الناظور تابعة لنفوذ جهته يثير العديد من الشبهات والتساؤلات حول دور المؤسسات الرقابية فيما جرى بهذه الجهة بخصوص تمرير هذه الصفقة بمنطق المحسوبية والتبعية والنفوذ.

ما وقع بمدينة الناظور يفرض على قضاة المجلس الجهوي للحسابات التحرك للبث في قانونية هذه الصفقة، التي وصفت بالمشبوهة، والتي يبدو ظاهرا للعيان خرقها للعقد منذ البداية بتشغيل عدد كبير منالحافلات من الحجم المتوسط عوض الحافلات الكبيرة، والذي له تفسير واحد معناه التلاع في البرنامج الاستثماري واستغباء الساكنة والمسؤولين وما خفي كان أعظم.

وليس خفيا، الشلل الذي عرفه القطاع مؤخرا بالمدينة بسبب إجهاز شركة فكتاليا الإسبانية المملوكة لعضو الجهة الشرقية بشراطة مع هذه الأخيرة على حقوق العمال والمستخدمين واغتصاب مكتسباتهم، مما أدى بهم إلى تنظيم وقفات احتجاجية وخوض إضراب مفتوح عن العمل إلى غاية استرجاع حقوقهم.

موقف الساكنة وطلبة المدينة لم يكن مغايرا للمستخدمين لاشتراكهم في نفس المعاناة، مما أدى إلى التعبير عن سخطهم وتذمرهم باستهداف حافلات الشركة الجديدة الوافدة على المدينة بوابل من الحجارة.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية