أخبار الساعة

الجماعات السلالية لقيادة دوي منيع بفجيج تطالب بالتقيد الحرفي بتعليمات عامل الإقليم

هبة زووم ـ فكيك
احتضن مقر عمالة فجيج ببوعرفة يوم 28 نونبر 2018، لقاء جمع عامل الإقليم بالجماعات السلالية لقيادة دوي منيع، مصحوبين بنخبة تمثل السكان المنتمين لقبيلة دوي منيع بكل من الرشيدية و ارفود و الريصاني و زاكورة و بودنيب.

وكان العقار المسمى "البلبيلة" هو الداعي الأساسي لهذا الاجتماع، الذي جاء بطلب من هذه المجموعة، فهذه الاراضي السلالية عرفت منذ سنوات خلافا بين الجماعات السلالية لقيادة دوي منيع و بعض الجماعات السلالية التابعة لقيادة بوعنان لم تتمكن السلطات في السابق من ايجاد حل منصف له.

و في هذا اللقاء اعطى العامل تعليماته لتعقد جلسات بين الجماعات السلالية المعنية تحت اشراف قائدي دوي منيع و بوعنان بحضور المسؤول عن الشؤون القروية بالعمالة، و هو ما تم تنفيذه بتاريخ 12 دجنبر الجاري، لكن لم تحضره جماعتان سلاليتان معنيتان بالملف مباشرة و هما جماعتا اولاد العباس و تكوميت، في حين حضرته الجماعات السلالية الاخرى في القيادتين على الرغم من ان العامل الح على اضفاء الصبغة الرسمية على اللقاء و كانت تعليماته واضحة في اتجاه حلحلة هذا المشكل الذي يؤرق السكان.

و في لقاء للموقع مع احد الفاعلين الجمعويين بالمنطقة اشار الى ضرورة تكليف السيد رئيس الدائرة بالاشراف على هذه اللقاءات و الضغط على الجهات التي تعرقل الحل لاسيما و ان هذا الملف عمر طويلا و كانت تعليمات العامل واضحة فيه.

شاهد أيضا :

التعاليق

لاتفوتك :

القائمة البريدية

استطلاعات الرأي

تابعنا بالشبكات الإجتماعية